مقتل 53 شخصا فى سوريا

قتل 53 شخصا فى سوريا الجمعة من بينهم 18 فى ريف حماة و14 فى حمص، وسبعة عسكريين نظاميين فى ريف حمص، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن إن "عمليات قصف على منطقتى جورة الشياح والقرابيص فى حمص (وسط) سقط فيها ما لا يقل عن 14 شهيدا مدنيا"، موضحا، إن القصف بدأ حوالى الساعة الثامنة مساء بتوقيت سوريا.


كما قتل أربعة أشخاص فى حى بابا عمرو فى وقت سابق جراء قصف القوات النظامية المتواصل منذ ثلاثة أسابيع، فيما قتل أربعة أشخاص بسبب القصف على حى الخالدية من بينهم سيدة وابنتها، وفى محافظة حمص، قتل شخص بنيران قوات الأمن فى القصير.


وقتل سبعة عسكريون نظاميون لدى استهداف مقاتلى الجيش السورى الحر مدرعات كانت تحاول اقتحام مدينة الرستن فى محافظة حمص.


وكان عبد الرحمن أكد فى تصريحات سابقة أن18 شخصا من بينهم سبعة من عائلة واحدة قتلوا فى ريف حماة (وسط) بنيران رشاشات ثقيلة فى بلدة حلفايا فجر اليوم من بينهم ثلاثة أطفال "، وفى حلب (شمال) قتل ثلاثة أشخاص بنيران قوات الأمن أثناء تفريق تظاهرات فى هذه المدينة الحيوية التى كانت حتى وقت قصير بمنأى عن حركة الاحتجاج، وفى دير الزور (شرق) قتل متظاهر برصاص الأمن فى المدينة، وفقا للمصدر نفسه، وفى درعا (جنوب) مهد الحركة الاحتجاجية، قتل مواطن برصاص قناصة فى بلدة انخل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More